كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية) - منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقه تبوك

 


اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان العمل بالدوام الشتوي لجميع مدارس المنطقة ( بنين و بنات ورياض أطفال ) مع بداية يوم الأحد المقبل التاسع من شهر محرم لعام 1436هـ .

 

     

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انطلاقة الهمم ببرنامج [ همتنا إلى القمة ] بالثانوية الثانية بحقل .. (آخر رد :اميره الفرجات)       :: تعزينا لاستاذتنا هدي ابو شامه (آخر رد :الباروونه)       :: Lg g2 مقابل سامسونج جالاكسي نوت 3، لماذا يجب أن تشتري أولا؟ (آخر رد :جنا عبده)       :: إِشْرَاقَاتٌ صَبَاحِيَّةٌ وَهْمَسَاتٌ مَسْائِيةٌ (آخر رد :أم عبدالله عسيري)       :: ختام وحدة الأصحاب في روضة رياض الحياة (آخر رد :رياض الحياة)       :: الجودة مع رندا الفرشوطي (آخر رد :م اعلاميه)       :: عاشوراء في الثانوية الثالثة (آخر رد :م اعلاميه)       :: حفل تكريم المعلمات والطالبات في متوسطة الابناء الأولي (آخر رد :المنسقة الاعلامية م)       :: تجمع معلمات الثانوي لمنهج التربية الاسرية و الصحية (آخر رد :غريبة ديار)       :: تحضير التربية الاسرية و الصحية نظام فصلي 1436 (آخر رد :غريبة ديار)       :: طلب بسيط من الإدارة تفضلاً لا أمراً " تغيير اسم المستخدم " للضرورة (آخر رد :السفيرة)       :: تشكيل اواني فخاريه بطريقه الحبال درس نموذجي للمعلمة :نجاه مطيران بمدرسة تحفيظ القرآن بمحافظة الوجه (آخر رد :منى احمد)      


العودة   منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقه تبوك > الشئون التعليمية > الإشراف التربوي

الإشراف التربوي يهتم بقضايا الإشراف التربوي , ويهدف إلى تبادل الخبرات التربوية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-27-2011, 09:20 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صيدة العواجي
عضو جديد
3aj3el كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي أسئلة كثيرة أريد لها إيجابة بس من مختص
مامعنى تحديد التعميمات في التدريس أو في التعليم أو في الدرس
تحديد العلاقات في التدريس
تحديد المهارات
التطور التاريخي لمادة التخصص
تحديد أبرز الاتجاهات الفكرية الحالية
عرض أبرز التوجهات المستقبلية
الإلمام بالمصطلحات العلمية في مادة تخصصه العلوم الشرعية للمرحلة المتوسطة
كتابة المصطلحات في دفتر التحضير
تقديم خطة إجرائية لبحث مشكلة وفق منهج البحث (نسخة من هذه الخطة).
4- يستخدم الملاحظة المنظمة في فهم الظواهر المرتبطة بمادة التخصص
1- تحديد إجراءات الملاحظة المنظمة(نسخة من دفتر التحضير مثبت به قائمة الإجراءات).
2- عرض مثال تطبيقي للملاحظة المنظمة(نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذا المثال).
3- تفسير نتائج الملاحظة المنظمة(نسخة من دفتر التحضير مثبت به بعض هذه التفسيرات).
4- تطوير إجراءات الملاحظة المنظمة وفقاً للمواقف الجديدة (نسخة من دفتر التحضير مثبت به أحد المواقف التي تستخدم تلك الإجراءات).

1. يقدم أمثلة متميزة لتطبيقات مادة التخصص في الحياة العملية وفي العلوم الأخرى.
1- تقديم مثال متميز (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذا المثال).
2- تقديم مثالين متميزين (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذين المثالين ).
3- تقديم ثلاثة أمثلة متميزة (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه الأمثلة الثلاثة).
4- تقديم أربعة أمثلة متميزة(نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه الأمثلة الأربعة ).
1. يستخدم مبادئ مادة التخصص في حل مشكلات تنتمي إلى مواد دراسية أخرى .
1- تحديد أبرز المشكلات التي يمكن حلها. (محاضر اجتماعات مثبت بها حصر بعض هذه المشكلات ، أو نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه المشكلات ).
2- تحديد خطوات استخدام مبادئ مادة التخصص في حل المشكلات المرتبطة بها. (قائمة هذه الخطوات ).
3- تحديد إجراءات حل مشكلات مواد أخري باستخدام مادة التخصص (نسخة من هذه الإجراءات ).
4- توظيف مادة التخصص في حل مشكلات مواد أخرى (نسخة لتقرير عن إجراءات التوظيف من خلال أمثلة مثبتة في دفتر التحضير ، أو محاضر اجتماعات تجمع معلم المادة مع معلمي المواد الأخرى لمناقشة تلك المشكلات ).
1. يزود المتعلمين بمفاهيم علمية تساعدهم في تكوين فهم مناسب للحياة.
1- تزويد المتعلمين بمفاهيم عن الكون(نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه المفاهيم ).
2- تزويد المتعلمين بمفاهيم عن المستقبل (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه المفاهيم ).
3- تزويد المتعلمين بمفاهيم عن دور الإنسان في الحياة (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه المفاهيم ).
4- تزويد المتعلمين بأساليب تكوين المفاهيم الصحيحة. (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه الأساليب ).

1. يستنتج معارف جديدة من معلومات متاحة لديه.
1- إتقان الطريقة الاستنباطية في التفكير.(نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه الطريقة ).
2- إتقان مهارات العصف الذهني. (تسجيل مرئي لجلسات العصف الذهني في أثناء الحصة ).
3- تفسير المعارف العلمية بشكل جديد. (نسخة من دفتر التحضير مثبت به بعض هذه المعارف ).
4- استنتاج نظرية أو قانون. (نسخة من دفتر التحضير مثبت به هذه النظريات والقوانين ).
2. يؤلف- أو يشارك في تأليف- كتب علمية في مجال التخصص.
1- المشاركة في تأليف كتاب منشور. (نسخة من الكتاب).
2- تأليف كتاب منشور. (نسخة من الكتاب).
3- المشاركة في تأليف كتابين منشورين. (نسخة من الكتابين).
4- المشاركة في تأليف ثلاثة كتب منشورة أو أكثر. (نسخة من الكتب).
م
المعيار
المؤشر
الشواهد
1
تحديد الفلسفة الشخصية والقيم الأساسية التي تحكم العملية التدريسية
1. يحدد المعلم لنفسه رؤية طموحة،عالية التوقعات، لما يريد تحقيقه من أدائه التدريسي.
1- تحديد رؤية واضحة . (نسخة من هذه الرؤية).
2- تحديد رؤية لمهنة التدريس . (نسخة من هذه الرؤية).
3- تحديد معيار لقياس مستوى أدائه(نسخة من هذه المعايير).
4- تحديد الخطوات الإجرائية لتحقيق رؤيته . (نسخة من هذه الخطوات).
2. يسير وفق رسالة واضحة ومحددة يستخلصها من رؤيته.
1- تحديد رسالة لمهنة التدريس (نسخة من هذه الرسالة).
2- تحديد رسالة لنفسه . (نسخة من هذه الرسالة).
3- تحديد خطوات منطقية لتنفيذ رسالته (نسخة من هذه الخطوات).
4- استخلاص الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من رسالته المحددة. (نسخة من هذه الأهداف).
3. يحدد القيم الأساسية وكيفية تمثلها في العملية التعلمية– التعليمية.
1- تحديد قيم مهنة التدريس . (نسخة من هذه القيم).
2- تحديد قيم التعامل مع الطلاب (نسخة من هذه القيم).
3- تحديد سبل تمثل القيم (نسخة من هذه الأساليب).
4- تطبيق القيم في أثناء عملية التدريس. (نسخة من بطاقة ملاحظة يطبقها المدير / المشرف في أثناء إحدى الحصص).
2
التخطيط لتدريس مادة التخصص في ضوء طبيعة المتعلم والإمكانات المتاحة
1. يحلل خصائص المتعلمين وقدراتهم.
1- تحديد الخصائص الطبيعية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة الخصائص الطبيعية لبعض طلابه).
2- تحديد الخصائص الاجتماعية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة الخصائص الاجتماعية لبعض طلابه).
3- تحديد الخصائص النفسية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة الخصائص النفسية لبعض طلابه)
4- تحديد الخصائص الثقافية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة الخصائص الثقافية لبعض طلابه).
2. يختار وسائل تعليمية متميزة تلائم طبيعة المتعلمين وتنمي مهارات التفكير.
1- اختيار وسائل دائمة. (نسخة من دفتر التحضير مثبت به قائمة الوسائل ).
2- اختيار وسائل للخطة الفصلية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة ببعض وسائل الخطة الفصلية ).
3- اختيار وسائل للخطة الشهرية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة ببعض وسائل الخطة الشهرية ).
4- اختيار وسائل للخطة اليومية. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة ببعض وسائل الخطة اليومية ).
3. يخطط للتدريس في ضوء أساليب تعلم المتعلمين
1- تحديد أساليب تعلم المتعلمين. (قائمة ببعض هذه الأساليب ).
2- وضع خطة إجرائية فصلية (نسخة من الخطة الفصلية).
3- وضع خطة إجرائية شهرية(نسخة من الخطة الشهرية).
4- وضع خطة إجرائية يومية(نسخة من الخطة اليومية).
4. يحدد الاحتياجات التعليمية المختلفة للمتعلمين
1- تحديد الاحتياجات التعليمية للمتفوقين . (قائمة ببعض احتياجات المتفوقين).
2- تحديد الاحتياجات التعليمية للعاديين . (قائمة ببعض احتياجات العاديين).
3- تحديد الاحتياجات التعليمية لبطيئي التعلم . (قائمة ببعض احتياجات بطيئي التعلم).
4- تحديد الاحتياجات التعليمية لذوي صعوبات التعلم. (قائمة ببعض احتياجات ذوي صعوبات التعلم).
5. يحدد أدوار المعلم والمتعلم في الموقف التدريسي وفقا للفكر التربوي المعاصر.
1- تحديد أدوار المعلم في الموقف التدريسي. (قائمة بأدوار المعلم)
2- تحديد أدوار المتعلم في الموقف التدريسي . (قائمة بأدوار المتعلم)
3- تحديد الجديد في الفكر التربوي حول دور المعلم والمتعلم في الموقف التدريسي. (قائمة بهذه الأدوار الجديدة)
4- تحديد كيفية التكامل بين أدوار المعلم والمتعلم في الموقف التدريسي . (نسخة من خطة التكامل)
3
تفعيل أهداف تعليم مادة التخصص.
1. يضمن الأهداف التعليمية التطبيقات الحياتية المتميزة
1- تحديد خمسة تطبيقات متميزة للمادة الدراسية . (نموذج لأحد الدروس يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير ).
2- تحديد ثلاثة تطبيقات متميزة لكل وحدة(نموذج لإحدى الوحدات متضمنة بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
3- تحديد تطبيق متميز لكل موضوع دراسي (نموذج لأحد الموضوعات يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
4- تحديد تطبيق متميز لكل درس(نموذج لأحد الدروس يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
2. ينوع مجالات أهداف مادة التخصص (المعرفية والمهارية والوجدانية)
1- الالتزام بقواعد صياغة الهدف (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها بعض الأهداف المصاغة لأحد الدروس )
2- صياغة أهداف معرفية متباينة المستوى. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها بعض الأهداف المعرفية لأحد الدروس )
3- صياغة أهداف وجدانية متمايزة. نسخة من دفتر التحضير مثبت بها بعض الأهداف الوجدانية لأحد الدروس )
4-صياغة أهداف مهارية متنوعة. (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها بعض الأهداف المهارية لأحد الدروس )
3. يصوغ أهدافاً تعليمية متباينة المستوى تنمي مهارات حل المشكلات والتفكير الإبداعي
1- صياغة أهداف تركز على المهارات المعرفية العليا (نسخة من دفتر التحضير مثبت بها قائمة ببعض المهارات المعرفية العليا في أحد الدروس )
2- كتابة أهداف مهارية تنمي التفكير لكل درس. (نموذج لأحد الدروس يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
3- كتابة أهداف مهارية تنمي مهارات حل المشكلات. (نموذج لأحد الدروس يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
4- تنوع مستوى الأهداف التي تنمي التفكير ومهارة حل المشكلات. (نموذج لأحد الدروس يتضمن بعض هذه الأهداف مثبتة في نسخة من دفتر التحضير )
4. يربط بين أهداف مادة التخصص والمواد الأخرى
1- ربط أهداف مادة التخصص مع مادة أخرى (نموذج لأحد الدروس التي يتضح فيه هذا الربط المثبت في نسخة من دفتر التحضير ).
2- ربط أهداف مادة التخصص مع مادتين أخرتين . (نموذج لأحد الدروس التي يتضح فيها هذا الربط المثبت في نسخة من دفتر التحضير ، أو محاضر اجتماعات مع معلمي المواد الأخرى مسجل بها قائمة بأبرز هذه الأهداف ، أو نسخة لخطة إجرائية للربط بينهم)
3- ربط أهداف مادة التخصص مع ثلاث مواد أخرى . (نموذج لأحد الدروس التي يتضح فيها هذا الربط المثبت في نسخة من دفتر التحضير ، أو محاضر اجتماعات مع معلمي المواد الأخرى مسجل بها قائمة بأبرز هذه الأهداف، أو نسخة لخطة إجرائية للربط بينهم).
4- ربط أهداف مادة التخصص مع جميع المواد الدراسية . (نموذج لأحد الدروس التي يتضح فيها هذا الربط المثبت في نسخة من دفتر التحضير أو محاضر اجتماعات مع معلمي المواد الأخرى مسجل بها قائمة بأبرز هذه الأهداف ، أو نسخة لخطة إجرائية للربط بينهم).
4
تصميم مواقف تعليمية ابتكاريه
1. يصمم خطة تعليمية طويلة المدى في ضوء أنماط تعلم المتعلمين
1- تحديد أنماط تعلم المتعلمين.(قائمة بهذه الأنماط ).
2- وضع خطة طويلة المدى لتعلم المتعلمين.(نسخة من الخطة).
3- التوضيح بأمثلة كيف تلائم الخطة أنماط التعلم. (نسخة من هذه الأمثلة).
4- تطوير الخطة التعليمية وفقاً لأنماط تعلم المتعلمين. (نسخة من الخطة المطورة).
2. يصمم مواقف متميزة في ضوء أهداف التعليم وطبيعة المتعلم.
1- تصميم موقف تعليمي لكل وحدة (نسخة من أحد هذه المواقف).
2- تصميم موقف تعليمي لكل موضوع دراسي(نسخة من هذه المواقف لأكثر من موضوع).
3- تنويع المواقف التعليمية في كل مرة. (قائمة ببعض المواقف).
4- مراعاة أهداف التعليم وطبيعة المتعلم عند التصميم. (نسخة من الأهداف ونسخة من قائمة الأنماط المختلفة للطلاب).
3. يصمم مواقف تعلم تنمي روح المبادرة وتحمل المسئولية لدى المتعلمين.
1- استخدام استراتيجيات الاستقصاء و حل المشكلات (نسخة من قائمة الاستراتيجيات ، أو تقارير المدير / المشرف ).
2- استخدام استراتيجيات التعلم الفردي (نسخة من قائمة الاستراتيجيات ، أو تقارير المدير / المشرف ).
3- استخدام استراتيجيات التعلم في مجموعات صغيرة (نسخة من قائمة الاستراتيجيات أو تقارير المدير / المشرف ).
4- التأكيد على مبدأ المسئولية الفردية والمسئولية الجماعية عند استخدام الاستراتيجيات التدريسية المختلفة. (نسخة من تقارير المدير / المشرف ، قائمة بتوزيع المهام الفردية والجماعية ).
4. يستخدم تقنيات تعلم متميزة لتحقيق أهداف التدريس.
1-استخدام البرمجيات التعليمية (نسخة من أسماء البرمجيات المستخدمة).
2- استخدام تطبيقات الويب (2) (قائمة ببعض الروابط الإلكترونية المستخدمة).
3- استخدام شبكة الانترنت (قائمة ببعض الروابط الالكترونية المستخدمة المرتبطة بمادة التخصص).
4- استخدام المكتبات الالكترونية(نسخة مطبوعة من بعض الفهارس لبعض المكتبات الإلكترونية ).
5. يطور مواقف تعلم تربط المتعلم بالحياة اليومية
1- تصميم موقف لكل وحدة دراسية. (نسخة من بعض المواقف لإحدى الوحدات المثبتة في دفتر التحضير )
2- تصميم موقف لكل درس(نسخة من بعض المواقف لأحد الدروس المثبتة في دفتر التحضير )
3- استخدام الرحلات التعليمية(نسخة من الموافقة على الرحلة وبرنامجها ).
4- ربط مواقف التعلم بالمواقف الحياتية.(عرض أحد المواقف الحياتية في أحد مواقف التعلم المثبتة في نسخة موثقة من دفتر التحضير)
6. يوظف التقنية لتصميم مواقف تعليمية فعالة
1- استخدام السبورة الذكية (تسجيل مرئي لأحد الدروس التي تستخدم فيها السبورة الذكية ).
2- استخدام العروض التوضيحية (تسجيل مرئي لأحد العروض التوضيحية المستخدمة أثناء الدرس ).
3- استخدام أجهزة العرض الضوئية (تسجيل مرئي لأحد أجهزة العرض الضوئية المستخدمة أثناء الدرس ).
4- استخدام الدوائر التليفزيونية (المفتوحة – المغلقة) (إفادة رسمية عن وجود هذه الدوائر بالمدرسة ).
5
إعداد أساليب وأدوات تقويم مناسبة.
1. يضع مؤشرات نجاح لتحقيق الأهداف
1- وضع مؤشرات لنجاح الوحدة (نسخة من مؤشرات نجاح الوحدة ).
2- وضع مؤشرات لنجاح الموضوع (نسخة من مؤشرات نجاح الموضوع ).
3- وضع مؤشرات لنجاح الدرس(نسخة من مؤشرات نجاح الدرس ).
4- وضع مؤشرات لنجاح الهدف (نسخة من مؤشرات نجاح الهدف ).
2. يختار أساليب وأدوات تقييم مناسبة ومتنوعة لتحقيق الأهداف.
1- استخدام الاختبارات الالكترونية (نسخة من الاختبارات الالكترونية).
2- استخدام الملف الالكتروني للطالب E-portfolio (نسخة من بعض هذه الملفات).
3- استخدام الاختبارات الشفهية(نسخة من الاختبارات الشفهية).
4- استخدام الاختبارات التحريرية(نسخة من الاختبارات التحريرية).
3. يعد أدوات تقيس مهارات التفكير.
1- إعداد أداة تقيس مهارات التفكير في المقرر ككل (نسخة من الأداة).
2- إعداد أداة تقيس مهارات التفكير في الوحدة(نسخة من الأداة).
3- إعداد أداة تقيس مهارات التفكير في الموضوع(نسخة من الأداة).
4- إعداد أداة تقيس مهارات التفكير في الدرس(نسخة من الأداة).
4. يصمم أدوات مناسبة لقياس نمو مهارات الأداء لدى المتعلمين.
1- تصميم أداة تقيس مهارات الأداء للوحدة(نسخة من الأداة)
2- تصميم أداة تقيس مهارات الأداء للموضوع(نسخة من الأداة).
3- تصميم أداة تقيس مهارات الأداء للدرس(نسخة من الأداة).
4- تصميم أداة تقيس مهارات الأداء للهدف(نسخة من الأداة).
5. يصمم قواعد تقدير متدرجة لتقييم أداء المتعلمين في خبرات التعليم والتعلم.
1- تصميم قواعد تقدير متدرجة للتقييم على مستوى الوحدة (نسخة من القواعد على مستوى الوحدة).
2- تصميم قواعد تقدير متدرجة للتقييم على مستوى الموضوع(نسخة من القواعد على مستوى الموضوع).
3- تصميم قواعد تقدير متدرجة على مستوى الدرس(نسخة من القواعد على مستوى الدرس).
4- تصميم قواعد تقدير متدرجة للتقييم على مستوى الهدف(نسخة من القواعد على مستوى الهدف).


جهزي كل هاذي المعلومات وبأذن الله تتميزي ودعواتكم لي بالتوفيق
في الدارين







رد مع اقتباس
قديم 03-31-2011, 03:23 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ام سحر
عضو جديد

الصورة الرمزية ام سحر

افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

ياساتر سترك , معلمة وإلا وزيرة ,
بديت اقرأ بتمعن واهتمام بعدين تعبت ,
على العموم يعطيك العافية باين انه متعوب عليه







رد مع اقتباس
قديم 04-16-2011, 02:53 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبير خ ـآلد
زهـرة البنفسج

الصورة الرمزية عبير خ ـآلد

افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

يستحق التثبيت وبجججدآرة ..
شكراً لك هذا التميز الغير مستغرب.







التوقيع



ثاني أكثر موضوع مشاهدة في منتدى إدارة التعليم بتبوك هو/
مدونتي: وفــي عــز الكــلام، سِكـت الكــلام:
http://tge.gov.sa/vb/showthread.php?t=14079&page=121



رد مع اقتباس
قديم 06-29-2011, 09:20 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
منال عمر
عضو نشيط

الصورة الرمزية منال عمر

افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدة العواجي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي أسئلة كثيرة أريد لها إيجابة بس من مختص .......


موضوع رااااائع يا صيدة العواجي و يستحق الاجابة على استفساراته
اذا ما أردنا الارتقاء بأداء المعلمة و الوصول بها الى مصاف التميز !

و أعتقد لن يفيدنا فيه الا المشرفات المنسقات ( و المشرفون ) لجائزة الوزارة للتميز في الادارات
اللذين حضرو الدورة الخاصة بشرح المعايير و الشواهد ( المحتكرة ) ،
و من ترشحت ( أو ترشح ) للجائزة !

و الله المستعان






رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 02:24 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
باجابر
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


باجابر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

جزاكم الله خير نأمل توضيح أكثر لشواهد المؤاشرات
(جائزة الشيخ حمدان الراشد واضحة جداً ياليت مثلها )
نأمل التميز في طرح معايير الجائزة
تمنياتي بالتوفيق للجميع







رد مع اقتباس
قديم 03-23-2012, 02:47 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أم دحوم
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أم دحوم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

بارك الله فيك ....







رد مع اقتباس
قديم 04-20-2012, 04:11 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نسيم البحار
عضو مشارك

الصورة الرمزية نسيم البحار

افتراضي رد: كيف تكوني معلمة متميزة )(ارجوا التثبيت للأهمية)

مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه







التوقيع


*...... لا إله إلآ الله محمد رسول الله ......*

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd txt
الردود على المشاركات من قبل منتسبي المنتدى لا تعبر عن رأي الإدارة
  تصميم مؤسسة تي إكس تي للإستضافة والتصميم والتطوير